الرئيسية » رياضات أخرى » ملاكمة » لماذ يجب عليك ممارسة رياضة البوكس

لماذ يجب عليك ممارسة رياضة البوكس

جميعنا يحب تجربة طرق جديدة وممتعة للحصول جسم رشيق ومتناسق، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلك تبدئين في ممارسة رياضة الملاكمة، وليس من الضروري وجود خصم لكي تمارسي هذه الرياضة، فالتدريب في حد ذاته يكفي لمساعدتك على المستويين الجسدي والذهني. وبعد معرفة هذه الأسباب المهمة لممارسة الملاكمة، فسيكون لديك الرغبة الشديدة للتوجه إلى أقرب صالة ألعاب رياضية والبدء في ممارسة هذه الرياضة المفيدة.

1. تعد أفضل تمارين الكارديو على كل المستويات

من المهم أن تقومي بممارسة تمارين الكارديو عدة مرات في الأسبوع، وأحد أفضل الأسباب التي ستجعلك تمارسين الملاكمة هي أنها تمرين كارديو مثالي. ويمكنك أن تبدئي ببطء، ثم تزيدين من كثافة التمرين لكي تجعلي قلبك ينبض بشكل صحيح. كما يمكنك ممارسة تمرين الكيك بوكسينج، مما يساعدك على حرق السعرات الحرارية وتحقيق أهدافك.

2. تقوية الذراعين والساقين

تعتمد الملاكمة على الحركات المتكررة والسريعة، ونتيجة ذلك هي أن ذراعيك وساقيك سيكونان قويين باستمرار. وبعد بضعة أسابيع من التدريب المنتظم، ستلاحظين فرقاً كبيرا. وإذا كنت تعانين من ترهل الذراعين أو الفخذين، فإن الملاكمة هي وسيلة ممتعة لتقوية هاتين المنطقتين. بالإضافة الى ذلك، فهي تساعدك على الدفاع عن نفسك اذا احتجت لذلك.

3. تخفيف التوتر

هناك بعض الأوقات التي لا تسير فيها الأمور على ما يرام وتشعرين أنك تريدين ضرب شيء ما، وفي هذه الحالة فالملاكمة هي الحل. ويمكنك ممارستها مع أحد الأصدقاء أو من خلال كيس الملاكمة. وفي كلتا الحالتين، فإنك ستخرجين العدوان والتوتر الذي بداخلك. فالنشاط البدني يساعد على تخفيف التوتر، كما أن التركيز على تحركاتك يساعدك على تصفية ذهنك. كما يمكنك ممارسة الملاكمة لمدة (20-30) دقيقة كل بضعة أيام لتساعدي نفسك على التحكم في مستويات التوتر لديك.

4. تناسق الحركات

إن الملاكمة لا تقتصر فقط على ضرب شيء ما، فعليك معرفة كيف وأين تقومين باللكم لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة والفعالية. وكلما قمت بالمزيد من الحركات والمجموعات المختلفة، فإنك تحسنين من حركاتك ومدى فعالية التمرين.

5. الدفاع عن النفس

يجب على كل امرأة أن تعرف كيف تدافع عن نفسها. وبينما تأخذ العديد من النساء دورات الدفاع عن النفس، فإن إضافة الملاكمة إلى ذلك يعد وسيلة رائعة لتعلم طرق جديدة لحماية نفسك. فإنها تمكنك من أن تصبحي أقوى وأكثر ثقة، كما أنك ستفهمين كيف يعمل جسمك. ونتيجة لذلك، فإنك ستستطيعين أن تدافعي عن نفسك عندما تتعرضين للمواجهة.

6. السيطرة على الانفعالات

جميعنا يمر بتلك اللحظات التي لا نستطيع فيها السيطرة على انفعالاتنا، ويكون من الصعب علينا السيطرة على نوبات الغضب أو البكاء التي تنتابنا والتي يمكن أن تتحول في كثير من الأحيان إلى مشاكل جسدية. والملاكمة تساعدك على معرفة المزيد عن نقاط القوة والضعف لديك، مما يتيح لك السيطرة على مشاعرك بشكل أفضل.

7. معرفة كيفية التغلب على العقبات

إن الملاكمة ليست رياضة سهلة، وخاصة إذا حاولت تعلم المزيد من أساليبها المتقدمة. فإذا كنت تمارسين الملاكمة مع خصم، سيكون عليك باستمرار تنمية قدراتك وإلا ستتعرضين للضرب. وبدلا من الاستسلام، فإن الملاكمة تعلمك كيف تصبحين أقوى، وتتغلبين على العقبات.

8. فقدان الوزن

إن الملاكمة هي وسيلة رائعة لفقدان الوزن. حيث إن تدريب الملاكمة المنتظم يساعدك على التخلص من وزنك الزائد والحصول على الجسم الذي تحلمين به. وممارسة الملاكمة لمدة ساعة تساعدك على حرق حوالي 500 سعر حراري، وذلك إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي.

9. زيادة المنافسة

تساعدك الملاكمة على أن تكوني منافساً أفضل، سواء كنت تمارسين الرياضة مع أحد الأشخاص أو بمفردك. فهي لا تعلمك فقط كيفية احترام الذات، ولكن احترام الآخرين أيضاً. ومع تحسن مستوى لياقتك البدنية، فإنك تصبحين خصماً رائعاً.

التعليقات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غونزاليز يدافع عن لقب المجلس العالمي للملاكمة

Share this on WhatsAppأكد الملاكم رومان غونزاليز من نيكاراغوا، بطل العالم ثلاث مرات في بطولات مجلس الملاكمة العالمي، في تصريحات ...